«فيفا» تفتح تحقيقات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الاسباني بعد تقبيله هيرموسو

ذات مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه على الإنترنت أنه أبلغ رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بأن اللجنة التأديبية للفيفا قد فتحت تحقيقات تأديبية ضده.

وجاء بيان الفيفا كالآتي: "أبلغت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم، لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على أساس الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات FIFA".

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلا: "قد تتضمن هذه الأحداث انتهاكات للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا".

وأضاف فيفا : "لن تقدم لجنة الانضباط التابعة للفيفا مزيداً من المعلومات عن هذه الإجراءات التأديبية إلا بعد أن تصدر قرارًا نهائيًا بشأن المسألة".

وختم الاتحاد الدولي لكرة القدم: "يكرر الفيفا التزامه الثابت باحترام نزاهة جميع الأفراد ويدين بشدة أي سلوك مخالف لذلك".

وكان روبياليس قد تعرض لانتقادات حادة بعد أن تقبيله شفتي لاعبة منتخب إسبانيا، جينفر هيرموسو، خلال تتويج المنتخب الإسباني للسيدات بعد الفوز بالمونديال.

وفي السياق ذاته، أكد اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا علي أن جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني طالبت بإجراءات "رادعة" بحق لويس روبياليس رئيس الاتحاد المحلي بعدما قبّلها على شفتيها خلال الاحتفال بفوز الفريق بكأس العالم للسيدات يوم الأحد الماضي.

وقبّل روبياليس هيرموسو خلال مراسم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني عقب تغلبه على إنجلترا 1/0 في النهائي، ما أثار غضبا واسعا داخل وخارج إسبانيا، وطالب كثيرون بينهم وزراء باستقالته.

وقالت هيرموسو، في بيان مشترك نشره اتحاد اللاعبات المحترفات ووكالتها: "يتولى اتحادي بالتعاون مع وكالتي (تي إم جيه) مهمة الدفاع عن مصالحي، وتوليا المسؤولية كمحاورين يمثلانني في هذه المسألة".

وأضافت: "نعمل لنحرص على ألا يفلت مرتكبو مثل هذه الأفعال التي رأيناها من العقاب، وأن يتلقوا العقاب وأن تتخذ إجراءات رادعة لحماية لاعبات كرة القدم من أفعال نعتقد أنها غير مقبولة".

وسيجتمع أعضاء اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا يوم الاثنين المقبل مع النائب الثاني لرئيس الاتحاد يولاندا دياز للتأكد من فرض "العقوبات الواجبة" على تصرفات روبياليس.

ودعت رابطة دوري السيدات في إسبانيا لإقالة روبياليس، وقالت إنها قدمت شكوى إلى رئيس المجلس الوطني للرياضة بشأن "تصرفاته وسلوكياته الخطيرة للغاية".