بوتين يعين قائدا سابقا في فاجنر لتدريب وحدات المتطوعين بأوكرانيا

ذات مصر

كلف الكرملين قائدا سابقا في مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، التي قامت من قبل بدور رئيسي على الأرض في الحرب الروسية الأوكرانية، بتشكيل وحدات جديدة من المتطوعين للقتال في منطقة الحرب.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القرار في اجتماع مع أندريه تروشيف ونائب وزير الدفاع يونس بك يفكوروف، مساء أمس الخميس.

ووفقا لمقطع مصور نشره الكرملين على الإنترنت، قال بوتين إن تروشيف خبير بالحرب ويعرف ما يجب القيام به، بحيث يتم تنفيذ المهام القتالية بأفضل وأنجح طريقة.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أنه بعد أيام قليلة من تمرد فاجنر، عرض بوتين على مقاتلي فاجنر مواصلة القتال، لكنه اقترح أن يتولى القائد تروشيف المسؤولية خلفا لبريغوجين.

وقال بوتين، إنهما تحدثا عن كيفية "تنفيذ الوحدات التطوعية مهمات قتالية مختلفة، لا سيما في منطقة العملية العسكرية الخاصة بالطبع".

وأضاف مخاطبا تروشيف، "أنت نفسك تقاتل في واحدة من هذه الوحدات منذ أكثر من عام.. أنت تعلم ماهية الأمر وكيف يتم، وتعرف المشكلات التي يتعين حلها بشكل عاجل، حتى تسير الأعمال القتالية بأفضل الطرق وأكثرها نجاحا".

ووفقا لتقارير إعلامية، انضم تروشيف إلى جيش خاص آخر بعد أن ترك فاجنر، ووفقا للكرملين، يعمل حاليا رسميا في وزارة الدفاع.

وتنتشر تقارير في الآونة الأخيرة بأن مقاتلي فاجنر السابقين موجودون في ساحة المعركة في أوكرانيا مجددا.

وستبدأ روسيا موجة أخرى من التجنيد الإجباري في بداية أكتوبر المقبل، لكن الجيش أكد أن الجنود الجدد لن يتم نقلهم إلى ساحة الحرب.