مجلس النواب الليبي يطالب بخروج سفراء الدول الداعمة لإسرائيل من ليبيا

ذات مصر

طالب مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، بمغادرة سفراء الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي الأراضي الليبية فوراً، ووصف ما يجري في قطاع غزة بحرب إبادة جماعية.

وفي بيانٍ له، دعا مجلس النواب إلى وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للكيان الإسرائيلي إذا استمرت المجازر في غزة، مؤكداً ضرورة الوقف الفوري للعدوان.

كما حثّ البيان على عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار، مشيراً إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأيّ شكل.

زيارات أمريكا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا 

وهاجم مجلس النواب الليبي زيارات رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى الاحتلال الإسرائيلي لإعلان دعمهم الكامل لها من أجل إبادة الشعب الفلسطيني.

وفي غضون ذلك، ألقى مجلس النواب الليبي المسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.

كما انتقد مجلس النواب الليبي فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الاحتلال، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب، ليصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود في حصار مطبق وقتل جماعي ممنهج تمارسه العصابات المجرمة.