الجامعة العربية تحذر من خطر انهيار القطاع الصحي في غزة

ذات مصر

حذرت جامعة الدول العربية من خطر انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة، مؤكدة أن العديد من المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع توقفت عن العمل، فيما يعاني ما تبقى من المستشفيات من نقص حاد في المستلزمات الصحية الطبية الأساسية ومنها الدم ومشتقاته.

وذكرت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية أن قطاع غزة يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل، ما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف، مضيفة أن قطاع غزة يشهد لليوم التاسع عشر على التوالي حصارا إسرائيليا جائرا، حيث تم منع الإمدادات الإغاثية والإنسانية للمدنيين وقطع الماء والكهرباء والوقود.

دعم فلسطين

جاء ذلك في تصريحات للسفيرة هيفاء أبو غزالة خلال متابعتها اليوم حملة للتبرع بالدم لموظفي الأمانة العامة للجامعة العربية دعما لقطاع غزة، حيث نوهت بأن جامعة الدول العربية تعمل على دعم فلسطين وشعبها الصامد المرابط على أرضه.

وأضافت أنها تتواصل بشكل مستمر مع وزارة الصحة الفلسطينية للتعرف على احتياجاتها الطارئة والعاجلة لدعم القطاع الصحي في غزة والعمل على توفيرها بأسرع وقت.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الثلاثاء، الانهيار التام للمستشفيات في قطاع غزة جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وقالت الوزارة إن 12 مستشفى و32 مركزا صحيا خرجت من الخدمة في ظل استمرار الحصار على القطاع.