السيسي: الدولة مستعدة لدعم الشركات الزراعية في إنشاء محطات التعبئة والتصدير

ذات مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة مستعدة لدعم شركة المتوسط للمنتجات الزراعية «مبكو» في محافظة البحيرة وغيرها من الشركات، في إنشاء محطات التصدير.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الملتقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، اليوم السبت.

وكان العضو المنتدب للشركة، محمد الصيحي، يتحدث عن إنشاء محطة لفرز وتعبئة وتصدير كل المنتجات الزراعية من الخضراوات والفاكهة.

في حين أكّد الرئيس السيسي أن الدولة مستعدة لدعم الشركة في إنشاء أكثر من محطة أخرى، في الأماكن التي ترغب فيها.

وأشار إلى إمكانية زيادة سعة المحطات التابعة للشركة لتصل إلى 100 ألف طن أو 200 ألف طن بدلا من 25 ألف طن.

دعم المصانع

كما شدد “السيسي”، على استعداد الدولة لدعم المصانع في تصنيع السرنجات ذاتية التدمير باعتبار أن هذا هو المسار الذي تتوجه إليه الدولة.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصناعات الطبية بمحافظة الإسكندرية، يتحدث عن عمل الشركة في تصنيع السرنجات.

وقال “السيسي” إن الدولة مستعدة لدعم الشركات في هذا المجال، عبر تقدير الحوافز والامتيازات، وأن الدولة داعمة بقوة لهذا المسار لتكون السرنجات ذاتية التدمير.

والسرنجات ذاتية التدمير حُقن تستخدم لمرة واحدة فقط، لضمان الصحة العامة، ويكون من الصعوبة بمكان تكرار الحقن بها. وتوجد في بعض الأنواع نقطة ضعيفة في المكبس (الذراع البلاستيكي الذي يدفع العلاج داخل الحقنة)، تؤدي إلى كسرها إذا حاول المستخدم أن يجذب المكبس بعد استعمالها لأول مرة في الحقن.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية.

كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.