بعد تصريحاته المعادية للعرب والمسلمين.. الشرطة الأمريكية تعتقل مستشار أوباما السابق

ذات مصر

اعتقلت السلطات الأمريكية، اليوم الخميس المستشار السابق للرئيس باراك أوباما، ستيوارت سيلدوويتز بعد أن تمت مشاهدته في عدة مقاطع فيديو وهو يهاجم بائعًا مسلمًا، ويتلفظ بتصريحات عنصرية ومسيئة ضد قطاع غزة والمسلمين بشكل عام، فيما ظهر سيلدوويتز مبتسمًا أثناء اقتياده من قوات الأمن.

وقال ستيوارت سيلدوويتز، الموظف السابق بوزارة الخارجية الأميركية إن قتل 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة "ليس بالكافي"، في مشهد أثار انتقادات وردود فعل كبيرة من قبل المتابعين .

ووقف سيلدوويتز أمام بائع مصري في مدينة مانهاتن الأميركية ووجه له كلامًا معاديًا للعرب والمسلمين. وبينما ظهر بضحكات مستفزة في جميع المقاطع المتداولة، قام بشتم البائع المصري والسخرية منه، متهمًا إياه بالإرهاب.

وتظهر المشاهد المنشورة على منصة "إكس"، البائع الجوال وهو يوضّح مرارًا لسيلدوويتز بأنه يعمل حاليًا، طالبًا منه الابتعاد عنه، لكن سيلدوويتز وبعد مواصلته مضايقة الرجل، قال له: "هل تعلم؟ قتلنا 4 آلاف طفل فلسطيني. هذا ليس كافيًا، ليس كافيًا"، متفاخرًا بتأييده للاحتلال في قتله للفلسطينيين وخاصة الأطفال.

وفي مشاهد أخرى، رُصد سيلدوويتز وهو يضايق بائعًا متجولًا آخر عبر التفوّه بكلمات مستفزّة ومسيئة للنبي محمد (ص) وللقرآن الكريم، في انتهاك واضح وسافر واعتداء صريح على المسلمين.

وعقب انتشار تلك المشاهد، أعلنت مؤسسة "العلاقات الحكومية في جوثام"، في تدوينة عبر منصة "إكس"، قطع جميع علاقاتها مع ستيوارت سيلدوويتز الذي كان مسؤول العلاقات الخارجية فيها، واصفة تصريحاته بالعنصرية.

أما ستيوارت فقد زعم أنه نادم على تصريحاته في اتصال أجرته معه صحيفة "نيويورك تايمز" بعد أن ادعى أن كلامه "كان بسبب دعم البائع لحركة المقاومة الفلسطينية حماس". ، لكن الصحيفة وصفت زعم ستيوارت بـ"الادعاء"، إذ ظل البائع صامتًا في جميع المقاطع المسجلة.