شركة فوري تصدر توضيحاً بشأن تسرب بيانات عملائها المالية

ذات مصر

أعلنت شركة فوري المصرية لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات، اليوم الأحد أن تحقيقا شاملا لأمنها السيبراني أظهر عدم تعرض أنظمتها الفعلية على بيئة التشغيل الحي للاختراق ببرامج الفدية وعدم تسرب أي بيانات مالية خاصة بالعملاء.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية إن تحقيقا شاملا وفحصا للبنية التحتية لأنظمة الأمن السيبراني لديها أجراه فريق الاستجابة للحوادث والكشف الجنائي الرقمي لدى شركة "غروب آي.بي" أظهر أن جميع أنظمة فوري الفعلية على بيئة التشغيل الحية والتي تشمل التطبيقات التي يستخدمها جميع عملاء الشركة شاملة تطبيق ماي فوري والتطبيقات البنكية وأنظمة قبول المدفوعات وأنظمة فوري بلس وأنظمة تجار التجزئة لم تتعرض لأية اختراق من قِبل لوك.بت ولم يتم تسريب أية بيانات منها.

وأضافت فوري أن التقرير النهائي أكد تعرض جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج لديها، والمستخدمة في تجربة التطبيقات قبل إتاحتها للاستخدام العام، لهجوم أسفر عن تشفير بعض الملفات وتسريب بعض البيانات.

وقالت إن تقرير شركة "غروب آي.بي" أكد احتواء شركة فوري للأنظمة المتضررة جراء الاختراق وأن فريق الشركة تأكد من خلو جميع أنظمة فوري الفعلية والاختبارية في تاريخ التقرير، الصادر في 24 نوفمبر الجاري، من أي مؤشرات أو بقايا لعملية الاختراق.

وأوضحت فوري أن البيانات المسربة لا تأثير لها على سلامة وأمن المعاملات المالية بمنصتها إذ أنها تحتوي على بعض البيانات الشخصية للعملاء مثل الأسماء وتواريخ الميلاد والعناوين وأرقام الهواتف المحمولة.

وأضافت الشركة أنه إدراكًا من الشركة لأهمية هذه البيانات للعملاء رغما عن كونها بيانات غير مالية، تتيح الشركة إمكانية التواصل للاستفسار على موقعها الالكتروني أو عن طريق الاتصال بمركز خدمة عملاء فوري".

 الجدير بالذكر أن شركة فوري أكدت في وقت سابق من نوفمبر الجاري تقارير صحفية حول تعرض بنيتها التحتية لاختراق سيبراني لكنها نفت في ذلك الوقت أن تكون بيانات العملاء قد تعرضت للخطر.