ضمن الجسر الجوي الأمريكي.. إسرائيل تتسلم الطائرة رقم 200 المحملة بالعتاد العسكري

ذات مصر

أعلنت وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الطائرة رقم 200 ضمن الجسر الجوي الأمريكي، وصلت إلى الكيان الصهيوني المحتل وهي محملة بالعتاد والسلاح والمركبات المصفحة الأمريكية.

وأشارت الوزارة، في منشور على منصة إكس، إلى أنها استلمت منذ بداية حرب الاحتلال على قطاع غزة، أكثر من 10 آلاف طن من الأسلحة والمعدات الأميركية، بما في ذلك، “مركبات مدرعة، وأسلحة، ومعدات حماية شخصية، ومعدات طبية، وذخيرة” وغيرها.

جسر جوي

وأضافت أن الجسر الجوي والبحري الأمريكي يدعم الخطط الهجومية واستمرار القتال، من أجل ضمان تحقيق أهداف الجيش الإسرائيلي.

ومنذ بداية الحرب، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقوف بلاده التام إلى جانب إسرائيل، مبديا استعداده لتقديم كل ما تحتاجه من دعم عسكري.

وتمنح الولايات المتحدة إسرائيل مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليارات دولار سنويا، تشمل طائرات مقاتلة وقنابل، لكن إدارة بايدن طلبت من الكونجرس الموافقة على تقديم مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل بقيمة 14 مليار دولار.

واشتدت حدة قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع ديسمبر الجاري، مع انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أميركية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.2 مليون نسمة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 61 يومًا، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الساعة 16 ألفا و248 شهيدا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.