«حماس»: أي ترتيبات بغزة دون فصائل المقاومة وهم وسراب

ذات مصر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، إنه لا يزال الشعب الفلسطيني والمقاومة يقدمان صورة مشرقة بالنضال والصمود الأسطوري.

وهم وسراب

وشدد في كلمة بثتها قناة "الجزيرة"، اليوم الأربعاء، على أن أي رهان على ترتيبات في غزة دون حماس وفصائل المقاومة هو وهم وسراب.

وأضاف: "وجهت معركة طوفان الأقصى ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته العسكرية والسياسية"، مشيرًا إلى أن "الصمود الأسطوري" والمقاومة أنشآ تفاعلات لها ما بعدها وباتت تحالفات العدو على المحك.

وتابع: "بطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة، وآخرها كان في الشجاعية وجباليا"، مؤكدًا أن "كل معاناة ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها".

وقال هنية: "نبذل مع الجميع، بما في ذلك المؤسسات الدولية، جهودا مكثفة للإسراع في إغاثة شعبنا"، مشيرًا إلى أن "الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده كان وما زال هدفا للاحتلال".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشعوب العربية والإسلامية لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم العدوان، مثمنًا الحراك الشعبي والدولي نصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم.

وتابع هنية قائلًا:"نحن على يقين أن العدوان الغاشم سوف ينتهي، وستبقى المقاومة حارسا أمينا"، وأضاف: "نرحب بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي ينص على وقف إطلاق النار بأغلبية ساحقة".

وعبّر هنية عن تقديره مواقف الأمين العام للأمم المتحدة، مثمنًا رسالته لمجلس الأمن، ومؤكدًا صمود المقاومة والشعب الفلسطيني.

وأكد “هنية” أن المقاومة منفتحة على نقاش أي أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان.