نادي برمنجهام الإنجليزي يُقيل «روني» من منصبه كمدرب للفريق

ذات مصر

قرر نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء إقالة المدير الفني للفريق ونجم فريق مانشستر السابق «وين روني» من منصبه بسبب سوء النتائج.

وذكر النادي في بيان له أنه تم فك الشراكة مع وين روني ومدرب الفريق الأول كارل روبنسون.

وأضاف البيان أنه برغم بذلهما أقصى جهد لهما، لم ترتق النتائج لمستوى التوقعات التي تم توضيحها من البداية. لذلك، يشعر مجلس الإدارة أن تغيير الجهاز الفني في مصلحة الفريق.

وحقق مهاجم فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي السابق انتصارين فقط في 15 مباراة قاد فيها برمنغهام عقب تعيينه المثير للجدل في أكتوبر.

وتأتي إقالة روني الذي كان قد وقّع عقدا يمتد 3 سنوات ونصف في أكتوبر 2023، بعد فترةٍ كارثيةٍ أسفرت عن فوزين فقط في 15 مباراة، كان آخرها الخسارة أمام ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن مشجعو الفريق طالبوا بإقالة روني بعد خسارته صفر - 3 أمام ليدز يونايتد في أول أيام العام الجديد

الجدير بالذكر أن فريق برمنجهام، والذي يتواجد في المركز العشرين حاليا، كان يحتل المركز السادس عندما تم تعيين روني من قبل المجموعة الجديدة المالكة للنادي، خلفا لجون ستيسي، مدرب الفريق السابق.

تعليق روني على الإقالة

وحول قرار الإقالة، علّق روني قائلاً إنه سيستغرق الأمر بعض الوقت لتجاوز هذه الانتكاسة، مضيفًا أن كرة القدم صناعة قائمة على النتائج، وأنا أدرك أنهم لم يكونوا بالمستوى الذي أردتهم أن يكونوا عليه.

وأشار روني إلى أنه يُخطّط الآن لقضاء بعض الوقت مع عائلته وبعد ذلك سوف يستعد مجددًا لتكرار تجربة التدريب.