بنك «باركليز»البريطاني يلغي 5000 وظيفة حول العالم في 2023

ذات مصر

قال بنك "باركليز" البريطاني، اليوم الثلاثاء، إنه ألغى خمسة آلاف وظيفة في أنحاء العالم العام الماضي، ما يمثل نحو 6% من موظفيه، في إطار برنامج لخفض التكاليف، بحسب التلفزيون العربي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن متحدث باسم "باركليز" تأكيده معلومات صحافية نُشرت مساء الإثنين، لافتًا إلى قيام "بنك باركليز بتسريح حوالي 5000 موظف في جميع أنحاء العالم في عام 2023 كجزء من برنامجه المصمم لتبسيط وتغيير شكل النشاط وتحسين الخدمة وتحقيق عائدات أعلى.

وبحسب المجموعة المصرفية التي وظفت في المتوسط نحو 84 ألف شخص في 41 دولة عام 2022، فهي تعمل أيضًا على خلق القدرة على التوظيف في الأنشطة الرئيسية.

وتشير وكالة "فرانس برس" إلى أن الأرقام الخاصة بإلغاء الوظائف جاءت أعلى من المنتظر، فقد توقعت الصحافة البريطانية في نوفمبر الماضي إلغاء 2000 وظيفة في إطار حملة لتوفير مليار جنيه إسترليني.

ويُشار إلى أن بنك "باركليز" قد أعلن في سبتمبر من العام الماضي، نيته إلغاء نحو 450 وظيفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، نظرًا لزيادة اعتماد عملائه على خدماته غير المادية التي لا تحتاج إلى الموظفين.

وفي أكتوبر من العام ذاته، أفاد البنك بأنه سجل انخفاضًا حادًا في أرباحه في الربع الثالث، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض قيمة القروض وزيادة التكاليف التي لا تزال مرتفعة للغاية.

كما نوه البنك في بيان حينها، بأنه يجري تقييمًا للإجراءات المحتملة لخفض تكاليفه الهيكلية والمساعدة في تحسين العائدات المستقبلية.

وانخفضت أسهم باركليز في بورصة لندن بنسبة 0.26% إلى 154.42 بنسًا يوم الثلاثاء، قبيل الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش.