البنتاغون يكشف حالة وزير الدفاع الأمريكي الصحية

ذات مصر

قال مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني في الولايات المتحدة إن وزير الدفاع الأميركي «لويد أوستن» يتلقى الرعاية بعد إصابته بعدوى في المسالك البولية عقب خضوعه لجراحة في ديسمبر الماضي لعلاج سرطان البروستاتا، بحسب موقع الجزيرة.

وذكر المركز في بيان أصدرته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) "تخلّص من عدواه. يواصل التقدم ونتوقع تعافيا تاما، لكن هذا قد يكون عملية بطيئة".

وأضاف البيان أنه "خلال إقامته، لم يفقد الوزير أوستن الوعي قط، ولم يخضع للتخدير الكلي قط".

من جانبه، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن لم يعلم بإصابة وزير الدفاع بسرطان البروستاتا إلا أمس الثلاثاء، وذلك بعد دقائق من الكشف عنها للجمهور.

كما تم نقل أوستن -وهو جنرال متقاعد قاد القوات الأميركية في العراق- في أول يناير الجاري إلى مركز "والتر ريد" الطبي العسكري، وهي حقيقة أخفتها وزارة الدفاع عن الأميركيين والبيت الأبيض والكونجرس طوال معظم الأسبوع الماضي، مما أثار انتقادات سياسية واسعة النطاق.

كما ظلت كاثلين هيكس نائبة أوستن تجهل الأمر عدة أيام، حتى بعد أن طُلب منها خلال إجازة في بورتوريكو أن تتولى بعض مهامه في الثاني من يناير الجاري.

من هو لويد أوستن؟

هو جنرال متقاعد في الجيش الأمريكي، ووزير الدفاع الأمريكي منذ 22 يناير 2021 وشغل سابقاً منصب القائد الثاني عشر للقيادة المركزية الأمريكية وهو أول أمريكي من أصول أفريقية يتولى هذا المنصب.

كما عمل أوستن نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة وقبلها كان الجنرال أوستن قائد للقوات الأمريكية التي احتلت العراق في عام 2003.