سبب غريب يدفع إسرائيل لنبش قبور شهداء غزة

ذات مصر

بعد ظهور مقاطع فيديو تظهر آليات إسرائيلية تتجول في مقابر مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، قام الجيش الإسرائيلي بإصدار بيان لتبرير تصرفه.

 في البيان الذي صدر أمس الخميس، أعلن الجيش أن إحدى مهامهم الرئيسية في غزة هي إنقاذ الأسرى والعثور على جثثهم وإعادتها. ولهذا السبب، تمت إزالة الجثث من المقبرة.

قد تسببت القوات الإسرائيلية في أضرار جسيمة لمقبرة خان يونس الأسبوع الماضي، حيث قامت بنبش القبور واستخراج الجثث ونقلها، مما أثار غضبًا واسعًا.

وتلا ذلك بيان الجيش الإسرائيلي الذي أكد فعليًا أنه نبش القبور في غزة واستخرج الجثث، وذلك في إطار البحث عن رفات الأسرى الإسرائيليين الذين احتجزتهم حركة حماس خلال هجمات 7 أكتوبر المباغتة، وفقًا لشبكة CNN.

وأضاف الجيش أن هذا الإجراء كان جزءًا من جهودهم في تحديد هوية الأسرى، والتي تتم في مكان آمن وبديل وتضمن الظروف المهنية المثلى واحترام المتوفين، وأشار إلى أن الجثث التي تم تحديد أنها ليست للأسرى "تتم إعادتها بكرامة واحترام" وفقًا لزعمه.

يجدر بالذكر أن الجيش أعلن في البيان الصادر أمس الخميس أن إنقاذ الأسرى والعثور على جثثهم وإعادتها هي إحدى مهامهم الرئيسية في غزة، ولذلك تمت إزالة الجثث من المقبرة. 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN أن عملية تحديد هوية الأسرى تتم في مكان آمن وبديل، وتضمن الظروف المهنية المثلى واحترام المتوفين. 

وفي حالة تحديد أن الجثث ليست للأسرى، يتم إعادتها بكرامة واحترام، وفقًا لما زعمه المتحدث.