كوريا الشمالية تجري تجربة لإطلاق صواريخ «كروز»

ذات مصر

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس أنها أجرت أول تجربة إطلاق لصاروخ كروز جديد، ضمن توسيع قدراتها العسكرية في الفترة الأخيرة إثر الاستفزازات الجارية مع جارتها الجنوبية، بحسب موقع العربية.

حيث، أورد تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية الأنباء عن التجربة الصاروخية بعد يوم من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه رصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز على المياه قبالة ساحلها الغربي.

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية أن الصاروخ بولهواسال-3-31 لا يزال في مرحلة التطوير وإن الإطلاق لا يشكل تهديدا للجيران. ووصفت الصاروخ بأنه "استراتيجي"، في إشارة ضمنية إلى نية تسليحه بأسلحة نووية.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، لي سونج جون، إن الصواريخ حلقت لمسافة أقصر من الإطلاقات السابقة لصواريخ كروز الكورية الشمالية، مشيرًا إلى أن بيونج يانج كانت تحاول تحسين أداء الأنظمة الحالية.

الجدير بالذكر أن عملية إطلاق صواريخ كروز هذه هي ثاني واقعة إطلاق معروفة لكوريا الشمالية هذا العام، بعد تجربة إطلاق أول صاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب في البلاد يوم 14 يناير، وهو ما يعكس جهود بيونج يانج لتطوير مختلف الأسلحة التي تستهدف القواعد العسكرية الأميركية في اليابان وجوام.