«رغم الخروج من أمم إفريقيا».. الركراكي مستمر مع منتخب المغرب

ذات مصر

جدّد الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، الثقة في مدرب المنتخب الحالي، وليد الركراكي، برغم الخروج المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية.

وقال الاتحاد المغربي إن رئيسه فوزي لقجع عقد عدة اجتماعات تقييمية مع الركراكي، لمناقشة نتائج المغرب التي أصابت جموع الرياضين والمتابعين الرياضيين بخيبة الامل بسبب الأداء السيء للفريق والخروج المبكر من البطولة.

وأضاف البيان أنه تم الوقوف على مواطن الضعف والخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

كما جدّد الاتحاد الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، ومنحه الثقة لتحقيق أهداف وطموحات قادمة أمام الفريق المغربي الأول لكرة القدم. 

ويُشار إلى أن الركراكي عُيّن في منصبه في أغسطس 2022 قبيل أشهر من كأس العالم السابق في قطر، بدلاً من البوسني المقال وحيد خليلوزيتش.

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي أخفق في الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة الحالية لأمم إفريقيا بعد هزيمته أمام منتخب جنوب إفريقيا في الدور ثمن النهائي من عمر البطولة.

وكانت التوقعات تتزايد لدي الجماهير المغربية بالحصول على البطولة أوحتي تواجد المنتخب في تصنيف أفضل في البطولة، خاصة بعد الأداء الممتاز الذي ظهر به الفريق في كأس العالم السابق بعد ما أحرز المركز الرابع في البطولة، في إنجاز غير مسبوق للمنتخبات العربية.

ويطمح المنتخب المغربي ويتطلع إلى البطولة الإفريقية القادمة، وخاصة أنها سوف تُقام على أرضه في منتصف العام القادم.