ساحل العاج يُتوّج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

ذات مصر

أُسدل الستار، مساء اليوم الأحد على بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة في ساحل العاج بعد ما بدأت البطولة منذ ما يقارب الشهر، في منتصف الشهر الماضي.

وشهدت البطولة عدة مباريات قوية منذ بدايتها وظهور المفاجآت المثيرة بخروج منتخبات قوية مبكرًا وبروز منتخبات غير مشهورة في الساحة الكروية الإفريقية.

وانتهت البطولة المثيرة بفوز صاحب الأرض والجمهور «ساحل العاج» على المنتخب النيجيري بهدفين لهدف وحيد، معلنًا بذلك انتهاء البطولة رسميًا بفوز البلد المُضيف، إضافة إلى تحقيق منتخب كوت ديفوار البطولة الثالثة له في تاريخ البطولة على أرضية ملعب الحسن واتارا.

تفاصيل اللقاء

بدأت المباراة النهائية بين المنتخبين بفرص متبادلة بين الطرفين، إلا أن سجل وليام إيكونج هدف التقدم لنيجيريا في مرمى ساحل العاج في الدقيقة الـ38 من زمن المباراة، ليصبح إيكونج اللاعب رقم 50 الذي يسجل هدفا في نهائي كأس أمم أفريقيا للمنتخب النيجيري.

ومع الضغط والتشجيع الجماهيري الكبير لأصحاب الأرض وبعد عدة هجمات من الفريق العاجي، استطاع فرانك كيسيه أن يسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده في مرمى نيجيريا في الدقيقة 62 من المباراة.

وفي ظل شراسة اللقاء، استطاع سيباستيان هالر نجم الفريق أن يسجل هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ80 من المباراة، ويخطف اللقب الإفريقي من أنياب المنتخب النيجيري. 

والسبت، استطاعت جنوب إفريقيا اقتناص الميدالية البرونزية في البطولة على حساب الكونجو الديمقراطية بعد الفوز بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في شوطيها بالتعادل السلبي.