أسعار النفط تتراجع بعد بلوغ أعلى مستوياتها من 3 أسابيع

ذات مصر

عادت أسعار النفط للتراجع في تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد أن كانت قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وانتعاش الطلب الصيني.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا إلى 82.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:02 بتوقيت جرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل 38 سنتا أو 0.48% إلى 78.81 دولار للبرميل، وفق وكالة رويترز.

كما انخفض عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر مارس 26 سنتا إلى 79.45 دولار للبرميل، مع استعداد المتعاملين لانتهاء هذا العقد خلال اليوم، وفق الوكالة نفسها.

في السياق نفسه، ارتفعت إيرادات السياحة في الصين 47.3% على أساس سنوي وتجاوزت مستويات ما قبل كوفيد-19 خلال عطلة السنة القمرية الجديدة التي انتهت يوم السبت.

كما خفضت الصين أيضا سعر الفائدة المرجعي للقروض العقارية بأكثر من المتوقع اليوم الثلاثاء، في محاولة لدعم سوق العقارات والاقتصاد.

ومع ذلك، فإن العوامل الداعمة للأسعار لم تعوض بشكل كامل مخاوف الطلب. فقد عدل تقرير وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي توقعات نمو الطلب على النفط لعام 2024 بالخفض.

وتعتبر الصين من أهم الاقتصاديات حول العالم ولاعب رئيسي في الوضع الاقتصادي العالمي، خاصة أنها تقع في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في قائمة أقوى اقتصاديات في العالم.