صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي يسحب لواء آخر من قطاع غزة

ذات مصر

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي سحب لواءً جديدًا من قطاع غزة ليشكل بذلك أصغر قوة متواجدة في القطاع منذ بداية الهجوم البري في 27 أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحيفة أنه "بعد مرور قرابة أربعة أشهر على بدء الهجوم البري في قطاع غزة، وجد الجيش الإسرائيلي نفسه مع أقل عدد من القوات منذ بداية التوغل"، مشيرةً إلى أنه "بقي ثلاثة ألوية ونصف في خان يونس جنوبي القطاع مقارنة بسبعة ألوية في بداية يناير الماضي".

وتابعت الصحيفة: "في الوقت نفسه، لم يتبق سوى لواءين فقط في غرب خان يونس، وكلاهما يتكون من قوات نظامية وهما اللواء 35 (مظليين) واللواء السابع مدرع".

وأردفت: "من المرجح أن تمديد العملية في خان يونس يهدف في المقام الأول إلى مواصلة الضغط على حركة حماس في المفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن مقابل إطلاق سراح مسلحي الحركة، والتي من المرجح أن تشمل وقفا ممتدا لإطلاق النار"، وفق ما قالت الصحيفة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ 138 يومًا، ما أسفر عن استشهاد 29.195 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 69.170 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، فضلًا عن دمار هائل في البني التحتية وكارثة غير مسبوقة في القطاع.