منتخب الجزائر يقدم مديره الفني الجديد «بيتكوفيتش» بعقد لمدة عامين

ذات مصر

قدّم المنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين مدربه الجديد، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش حتى عام 2026، خلفا لجمال بلماضي.

وبعد وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي في وقت متأخر من أمس الأحد، وقّع بيتكوفيتش على عقده صباحا في مقر الاتحاد الجزائري وسيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق بملعب نلسون مانديلا.

وكان الاتحاد الجزائري أعلن في 29 فبراير السابق عن تعيين بيتكوفيتش، بعد أكثر من شهر على إقالة بلماضي عقب الخروج المبكر من بطولة أمم إفريقيا الفائتة وما سبقها تحت إدارة بلماضي.

وستكون المهمة الأساسية لبيتكوفيتش، هي قيادة منتخب الجزائر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في 2026، بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في قطر العام قبل الماضي، تحت إدارة بلماضي أيضًا.

كما يهدف الاتحاد الجزائري من خلال تعاقده مع بيتكوفيتش الوصول إلى مستويات قوية وأدوار متقدمة في بطولة أمم إفريقيا القادمة 2025 في البلدة المجاورة للجزائر (المغرب).

كما تستضيف الجزائر دورة دولية ودية في الفترة بين 22 و26 مارس الجاري بمشاركة جنوب أفريقيا وبوليفيا.

مسيرة بتكوفيتش التدريبية

ودرب بتكوفيتش المنتخب السويسري بين 2014 و2021 قبل أن يغادر الى نادي بوردو الفرنسي دون إكمال موسم 2021-2022 معه.

المنتخب السويسري قدم أداءً جيدًا بقيادة بيتكوفيتش في كأس أوروبا 2020 التي أقيمت في العام التالي بسبب فيروس كورونا، حيث نجح في إخراج فرنسا بطلة العالم من الدور ثمن النهائي، قبل أن يخرج بصعوبة من ربع النهائي على يد إسبانيا.

كما قاد سويسرا إلى المركز الرابع في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019 عندما خسرت أمام إنجلترا بركلات الترجيح، وثمن نهائي مونديال 2018 وأمم أوروبا 2016.