رئيس «الموساد» يغادر الدوحة بعد محادثات حول تبادل الأسرى

ذات مصر

غادر رئيس جهاز "الموساد" دافيد بارنياع، صباح اليوم، الثلاثاء، الدوحة بعد زيارة استغرقت ساعات عقد خلالها محادثات مع الوسطاء المصريين والقطريين والأمريكيين بشأن التوصل لصفقة تبادل أسرى خلال فترة المفاوضات التي تستضيفها قطر في هذا الصدد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية  القطرية ماجد الأنصاري خلال إحاطة صحفية، مغادرة بارنياع صباح اليوم، معربًا عن أمله في التوصل إلى اتفاق هنة دائمة في القطاع بأسرع وقت.

ورافق بارنياع إلى قطر وفد بقي في العاصمة الدوحة، من أجل بحث وحل التفاصيل المتعلقة بأسماء الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وكان الوفد الإسرائيلي قد وصل الدوحة الاثنين، بعد الحصول على تفويض من مجلس الحرب الإسرائيلي لبحث تفاصيل القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات.

وترأس الوفد الإسرائيلي المشارك في مفاوضات الهدنة بقطر كل من رئيس الموساد، ومنسق ملف الأسرى والمفقودين الميجر جنرال نيتسان ألون.

وفي السياق، نقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول إسرائيلي، وصفه المفاوضات الجارية في الدوحة بهدف التوصل إلى صفقة تبادل محتملة مع حركة حماس بأنها "إيجابية".

ومع ذلك، توقع المسؤول الإسرائيلي أن تكون المفاوضات "طويلة وصعبة ومعقدة".

ووفقا للهيئة العبرية، تنوي سلطات الاحتلال طرح اقتراح يشمل وقفا لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع، مقابل الإفراج عن 40 أسيرا لدى المقاومة.

وأضافت الهيئة أنه لاتزال تتواجد عقبات أمام إتمام هذا الاتفاق في الوقت الحالي.