بوتين ينتقد أمريكا بعد حادث قاعة حفلات موسكو.. و"داعش" يتبنى الهجوم

ذات مصر

أعلنت وسائل إعلام روسية اليوم أنه وقع هجوم في قاعة حفلات ومركز تسوق قرب العاصمة موسكو، وأسفر عن مقتل ١٥ شخصًا على الأقل وإصابة عدد كبير آخر بجروح. 

وقدمت الجهات الأمنية الروسية تفاصيل إضافية حول الحادث، حيث أكدت حدوث انفجار في مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوجورسك، وهي ضاحية لموسكو، أثناء إقامة حفل موسيقي في المركز التجاري.

تفاصيل الحادث الإرهابي في روسيا

بالإضافة إلى ذلك، أعربت السفارة الأمريكية في موسكو عن صدمتها إزاء التقارير التي تفيد بحدوث "هجوم إرهابي" في قاعة حفلات موسيقية في مدينة كروكوس بمنطقة موسكو. 

ونشرت السفارة بيانًا عبر تطبيق تلغرام أعربت فيه عن تعازيها الحارة للشعب الروسي في مواجهة فقدان الأرواح والإصابات الناجمة عن هذا الهجوم الإرهابي.

وفيما يتعلق بتطور الأحداث، نصحت السفارة بشدة المواطنين الأمريكيين في موسكو بتجنب المنطقة المتضررة واتباع تعليمات السلطات الأمنية المحلية، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية لمتابعة التحديثات.

بوتين يرد على تحذيرات أمريكا

من جانبه، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التحذيرات التي أصدرتها السفارة الأمريكية في وقت سابق بشأن وقوع هجمات إرهابية محتملة في موسكو بأنها "استفزازية". 

وفي خطابه أمام جهاز الأمن الفيدرالي، أشار بوتين إلى أن هذه التصرفات تشبه الابتزاز المباشر وتهدف إلى ترويع المجتمع الروسي وزعزعة استقراره، معلنًا أنه لن يتطرق إلى التفاصيل في هذه المرحلة.

اتهامات تدور حول الولايات المتحدة، إذ اتهم نائب البرلمان الروسي يفجيني فيدوروف، أمريكا، وقال إن الهجوم الإرهابي في موسكو نفذته الولايات المتحدة الأمريكية، الأسلحة النووية التي يجب أن تستهدف أمريكا هي من ستسمح لنا بالانتصار.

وأضاف: إذا لم نضرب الولايات المتحدة بالسلاح النووي، فإن روسيا ستواجه حالة الانهيار.

وكشف أجهزة الأمن الروسية صور أولية لمنفذي الهجوم الإرهابي.

داعش يتبنى 

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الجمعة، وأسفر عن مقتل 40 شخصا.

وقال التنظيم في بيان نشره على تلغرام إن مقاتليه “هاجموا تجمعا كبيرا.. في ضواحي العاصمة الروسية موسكو”.