لأول مرة منذ العدوان.. وزير دفاع الاحتلال يلتقي نظيره الأمريكي في واشنطن

ذات مصر

يتوجّه وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأحد إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات بين الحليفيفن بشأن تطورات العدوان على قطاع غزة.

وجاء في بيان عن الحكومة أن جالانت سيجتمع مع نظيره الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان ومسؤولين كبار إضافيين.

وأضاف البيان: "سيناقش الطرفان تطوّرات الحرب على قطاع غزة والجهود المبذولة لإعادة الأسرى الذين تحتجزهم المقاومة في غزة والجهود الإنسانية والإجراءات اللازمة لضمان الاستقرار الإقليمي"، وفق البيان

وتأتي الزيارة بعد جولة أجراها بلينكن أخيراً في المنطقة، زار فيها جدة والقاهرة، وتوجه بعدهما إلى تل أبيب للاجتماع مع مسؤولي الاحتلال.

وستكون زيارة جالانت الأولى له لواشنطن منذ اندلاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي -بدعم أمريكي- على قطاع غزة منذ 170 يومًا.

ويوم الاثنين، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه طلب من نتنياهو إرسال فريق إلى واشنطن للتباحث في كيفية تجنّب عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح.

وهذا الأسبوع، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن اللقاء المقرّر مع أوستن لا صلة له بزيارة الوفد تلبية لطلب بايدن.

وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها الشامل -دبلوماسيًا وعسكريًا وإعلاميًا- للاحتلال لمساندته في حرب الإبادة على قطاع غزة.

وأرسلت واشنطن إلى تل أبيب العديد من الصواريخ والذخائر والقذائف المدفعية وأنشأت جسر جوي بينها وبين الاحتلال أرسلت فيه كافة المساعدات العسكرية.

وفي وقت مبكر من صبيحة اليوم، أقر الكونجرس الأمريكي مقترح ميزانية مؤقتة يوافق على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ويوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى مارس 2025.