إطلاق نار على حافلة مستوطنين بالضفة.. وجيش الاحتلال يعلن إصابة 3 منهم

ذات مصر

أطلق مقاومون فلسطينيون، صباح اليوم الخميس النار تجاه حافلة ومركبتين قرب بلدة العوجا بأريحا في غور الأردن القريب من الضفة الغربية، في ظل العمليات التي يقوم بها مقاومون في الوقت الحالي ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال إصابة 3 مستوطنين في تلك العملية أحدهم بجراح خطيرة.

في السياق، أوضحت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عملية إطلاق النار في الأغوار أدت إلى إصابة 3 أشخاص بجروح خطيرة ومتوسطة وطفيفة.

وقال جيش الاحتلال إن قواته وصلت إلى مكان الحادث وأغلقت المنطقة وباشرت بعمليات التمشيط بحثا عن المهاجمين الذين لم يعرفوا الوصول إليهم، نظرًا لابتعادهم عن مكان الحادث بعد تنفيذ العملية.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي -الذي يحتل الضفة الغربية منذ العام 1967- كافة مداخل مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية بالحواجز العسكرية، وشرع بعملية تمشيط عقب العملية، فضلًا عن منع حركة المواطنين في المنطقة.

في غضون ذلك، أفاد متحدث باسم الإسعاف الإسرائيلي بأن إطلاق النيران حدث في موقعين متقاربين في المنطقة نفسها، حيث استهدف المهاجمون سيارات إسرائيلية أيضا.

في الوقت نفسه، تستمر انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 450 شهيدًا، فضلًا عن آلاف الإصابات، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

كما زادت قوات الاحتلال اعتقالاتها المستمرة بحق سكان أهالي الضفة الغربية منذ بدء العدوان على القطاع ، حيث وصل العدد المعلن إلى أكثر من 7700 فلسطينيًا، بحسب مؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى في الضفة الغربية.