إسرائيل تقتل قائد "الجهاد" في طولكرم

ذات مصر

 أفادت وسائل إعلام فلسطينية الجمعة، أن منطقة سديروت ومستوطنات غلاف غزة تعرضت لرشقة صاروخية، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة.

في تطور آخر، أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الجمعة عن مقتل قائد كتيبة طولكرم في حركة الجهاد خلال عملية إسرائيلية في مخيم نور شمس.

تشير وسائل الإعلام الإسرائيلية أيضًا إلى إصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بمخيم نور شمس في الضفة الغربية المحتلة.

وتم قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي اليوم أثناء اقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وأصيب آخرون بالرصاص الحي.

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن فلسطينيًا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس، دون توضيح ملابسات الحادث.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن الشخص المتوفى يدعى "سليم غنام" وتعرض لإصابة جراء رصاص قناص إسرائيلي أثناء وجوده في منزله بمخيم نور شمس.

وصرحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان بأن طواقمها تعاملت مع الشخص الذي فارق الحياة ومع اثنين آخرين أصيبا بجروح جراء "رصاص حي" و"اعتداء بالضرب" خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم نور شمس في طولكرم.

وأشار البيان إلى أن "الجرحى ما زالوا في النقطة الطبية داخل المخيم"، وأكد أيضًا استمرار وجود الشخص المتوفى داخل المخيم بصحبة أفراد عائلته الذين طلبوا من فرق الإسعاف عدم نقله خارج المخيم.