الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية بخليج عدن وأهدافًا في فلسطين المحتلة

ذات مصر

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الحوثية باليمن، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية "MSC DARWIN" في خليج عدن، بالإضافة إلى توجيه صواريخ باليستية ومُجنّحة نحو أهداف في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكّد سريع في بيان أن العملية تمت بنجاح، وذلك بعد استخدام عدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المُسيّرة.

كما كشف العميد سريع عن إطلاق القوة الصاروخية اليمنية عدداً من الصواريخ الباليستية والمُجنّحة على عددٍ من الأهداف التابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأضاف سريع أن قوات بلاده المسلحة تؤكد استمرارها في دعم الشعب الفلسطيني، ومنع الملاحة الإسرائيلية إلى مواني فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

وشدّد على استمرار تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد أهداف الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، مؤكداً أن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويأتي هذا الإعلان بعد استهدافات سابقة قامت بها القوات اليمنية، حيث تم توجيه ضربات إلى سفينتين أميركيتين وسفينة إسرائيلية، بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة وسلاح الجو المُسيّر.

وفي هذا السياق، أعلن قائد حركة أنصار الله اليمنية، (الحوثيون) السيد عبد الملك الحوثي، عن استمرار جبهة اليمن في دعم قطاع غزة وتنفيذ عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الخطوات في إطار دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر في المنطقة.