وسائل إعلام أمريكية: الولايات المتحدة تدرس استقبال أهالي غزة بصفة لاجئين

ذات مصر

قالت شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس استقبال الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة إلى الولايات المتحدة بصفة لاجئين.

وذكرت الشبكة في تقرير نقلا عن وثائق حكومية، أن مسؤولين كبارًا ناقشوا التطبيق العملي لخيارات مختلفة "لإعادة توطين الفلسطينيين من غزة الذين لديهم أقرباء مباشرين (من الدرجة الأولى) من المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين".

ووفقا للتقرير نفسه، تتضمن الخيارات "استخدام برنامج قبول اللاجئين الأمريكي لمنح وضع اللاجئ لأولئك الذين تمكنوا من الفرار من غزة إلى مصر".

في غضون ذلك، رجّح التقرير إلى أن "يكون التنسيق مع مصر مطلوبا لإخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم بصفة لاجئين إذا كان لديهم أقارب أمريكيين".

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه انتهاكات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث أنه وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 35 ألف فلسطيني.

كما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 75 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.

وبرغم كل ذلك، ورغم رغبة الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط في تهجير الفلسطينيين من أرضهم بكافة السبل، إلا أن أهالي القطاع لم يستجيبوا لتلك الرغبات والمحاولات ويظلون متمسكين بأرضهم مهما كان حالها.