مصر ترحب بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين رسميًا

ذات مصر

رحبت وزارة الخارجية، بالقرار الصادر عن دول (النرويج وإيرلندا وإسبانيا) بالاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية الضي صدر اليوم الأربعاء.

وصباح اليوم، اعترفت الدول الثلاث بالدولة الفلسطينية، داعيين الدول الأخرى بالسير على نفس المنوال ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، كما تعهدوا ببدء تنفيذ القرار في 28 من الشهر الجاري.

في غضون ذلك، رحبت مصر عبر بيان صادر وزارة الخارجية  بالقرار، مشيرةً إلى أن هذا خطوة مقدرة تدعم الجهود الدولية الهادفة إلى خلق أفق سياسي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما دعا بيان الخارجية، الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد إلى السير على نفس تلك الدول في الاعتراف بدولة فلسطين، دعما لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة الذي عانى من الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة عقود، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة.

كما جددت "القاهرة مطالبتها لمجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التدخل الفوري للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الذي تمر به القضية الفلسطينية، والتعامل بالمسئولية المطلوبة مع الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة، ووقف الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في القطاع، لاسيما في مدينة رفح الفلسطينية"، وفق البيان نفسه الصادر عن الخارجية.