اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول رفح اليوم الثلاثاء

ذات مصر

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء، لبحث الأوضاع في رفح بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في المدينة.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لوكالة "فرانس برس"، أن الاجتماع المغلق سيعقد بطلب من الجزائر.

يُذكر أن 45 فلسطينيًا على الأقل استُشهدوا وأصيب العشرات في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أول من أمس، بعد قصفها مخيمًا للنازحين شمال غرب رفح.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الإثنين، اعتراض طائرتين مسيرتين "قادمتين من جهة الشرق" كانتا في طريقهما إلى مدينة إيلات الساحلية، بينما تبنت فصائل عراقية الهجوم.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "بعد التحذيرات التي تم تفعيلها في منطقة إيلات قبل فترة قصيرة، نجحت طائرة مقاتلة جنبا إلى جنب مع مقاتلي الدفاع الجوي، في اعتراض طائرتين مسيرتين كانتا في طريقهما إلى أراضي البلاد من الشرق، ولم تقع إصابات".

وأضاف: "نؤكد أن الطائرات المسيرة لم تخترق الأراضي الإسرائيلية".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن "صفارات الإنذار دوت في أنحاء مدينة إيلات ومحيطها، للاشتباه في تسلل طائرة مسيرة معادية"، فيما نشرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مقطع فيديو لعملية اعتراض طائرة مسيرة قالت إنها وقعت فوق خليج إيلات.

بدورها، أعلنت فصائل مسلحة تدعى "المقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت الجماعة: "استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في العراق أهدافا عسكرية في إيلات "أم الرشراش " بأراضينا المحتلة اليوم الاثنين بواسطة ثلاث طائرات مسيّرة، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".