وزير التعليم يلتقي نظيره الفلسطيني لبحث أحوال طلبة قطاع غزة في مصر

ذات مصر

بحث وزير التربية والتعليم الفني رضا حجازي، اليوم الثلاثاء مع نظيره الفلسطيني أمجد برهم قضايا تهمّ التعليم بين البلدين، وبشكل خاص ترتيبات عقد امتحان الثانوية العامة لطلبة قطاع غزة الموجودين حاليًا في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في القاهرة، حضره سفير السلطة الفلسطينية لدى القاهرة دياب اللوح، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية في وزارة التربية الفلسطينية صادق الخضور، ووكيل وزارة التعليم المصرية علاء عطاوية، وعدد من المسؤولين، بحسب وكالة «وفا» الفلسطينية.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار زيارة الوفد الحكومي إلى مصر، لمتابعة العديد من القضايا التي من شأنها معالجة تداعيات العدوان المتواصل على قطاع غزة، وبما يشمل قضايا قطاعي التعليم العام والعالي والبحث العلمي، موضحًا لحجازي صورة التحديات التي تعترض المسيرة التعليمية في القدس، والأضرار التي لحقت بقطاع التعليم في قطاع غزة.

كما لفت برهم إلى أن اللقاء تطرق إلى ترتيبات عقد امتحان الثانوية للطلبة الموجودين في مصر، والذين تجاوز عددهم 1024 طالبا/ة حتى الآن، ونقاش إمكانية افتتاح مراكز تعليمية في مصر لتدريس الطلبة الموجودين هناك، والتأكيد على أهمية خطوة اعتماد معادلة شهادة "التوجيهي" للفروع جميعها، بما لا يقتصر على الفرعين العلمي والأدبي، مطالبا نظيره المصري بإلحاق طلبة غزة بالمدارس المصرية بشكل مؤقت.

كما أضاف أنه قد تم تفعيل رابط خاص من السفارة لتسجيل الطلبة الذين لم يسجلوا سابقا في التعليم من بُعد، مشيدا بجهود مئات المعلمين/ات المتطوعين من الضفة، سواء سابقا أو ممن أبدوا استعدادا للتطوع في الصيف في المدارس الجديدة التي ستباشر العمل بعد عيد الأضحى المبارك.

من جهته، أفاد وزير التربية والتعليم المصري بوجود الاستعدادات اللازمة وتوفير كل المقومات التي تضمن عقد امتحان الثانوية العامة لطلبة قطاع غزة الموجودين في مصر في الفترة الحالية.