حزب الله يوجه رسالة لمستوطني الشمال.. "لن نترك لكم بيوتا لتعودوا إليها"

ذات مصر

افادت قناة "كان" العبرية، بأن رؤساء سلطات وسكان في مستوطنات الشمال، تلقوا رسائلاً عبر الواتساب من رقم يظهر فيه علم حزب الله، ومن جملة الأمور رسائل تقول: "إلى مستوطني الشمال، ضربنا حصرا البيوت التي يختبئ فيها الجنود، لن يتركوا لكم بيوتا لتعودوا إليها".

وفي وقت سابق اليوم، تحدث الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، عن تمكنها من اعتراض مسيرتين بأجواء شمالي البلاد إثر إطلاقهما من لبنان.

صفارات الإنذار

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان عبر منصة "إكس"، إنه على إثر تفعيل صفارات الإنذار في شمال البلاد للتنبيه من تسلل طائرات معادية، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض طائرتين مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية".

وفي وقت سابق الأربعاء، دوت صفارات الإنذار أكثر من مرة في بلدات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأربعاء، أنها استهدفت ست سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط، منها الناقلة لاكس التي ترفع علم جزر مارشال والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم صاروخي شنه الحوثيون قبالة ساحل اليمن أمس الثلاثاء.

وكانت جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصف يوم الأحد الماضي، مخيما للنازحين في رفح جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل 45 فلسطينيا على الأقل وإصابة 249 آخرين، مما أثار ردود فعل دولية واسعة.

وأعلنت دولة الاحتلال إسرائيل أن النتائج الأولية للتحقيق تفيد بأن "غارة جوية استهدفت قيادات من حماس تسببت باندلاع حريق قتل مدنيين في رفح".

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن ما حدث في مدينة رفح كان "خطأ مؤسفا".