إعلام عبري: ليبرمان رفض عرضًا من نتنياهو لتولي وزارة الجيش بدل جالانت

ذات مصر

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، عن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيجدور ليبرمان، قوله إنه تلقى نهاية الأسبوع الماضي عرضا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتولي وزارة الجيش بدلا من الوزير الحالي يوآف جالانت.

وبرزت خلافات مؤخرًا، بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف جالانت، بعد تصريحات برفض الحكم العسكري في قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الحالي على قطاع غزة، بعدها لم يجتمع نتنياهو لنحو أسبوعين، وفق ما أعلن إعلام عبري في وقت سابق.

وأضاف ليبرمان أنه يفضل انتظار خوض الانتخابات، مضيفاً: "لقد كنت بالفعل وزيرا للدفاع في عهد نتنياهو واستقلت، وأنا لا أقع بنفس الفخ مرتين"، كما "لم يعد بالإمكان إصلاح هذه الحكومة".

وفي أواخر الشهر الماضي، اتفق زعماء أحزاب بالمعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي على الاجتماع لتكوين غرفة عمليات، لبحث سبل إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وتشكيل بديلة لها.

ووفق القناة 12 العبرية، فإن "زعيم المعارضة رئيس حزب هناك مستقبل يائير لابيد، ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان، ورئيس حزب أمل جديد جدعون ساعر، أعلنوا أنهم سيجتمعون لبحث تنسيق التحركات للإطاحة بالحكومة".

كما طرح ليبرمان خيارين: الأول، حكومة بديلة في الكنيست، والآخر موعد متفق عليه لإجراء انتخابات مبكرة، داعيًا نواب حزب الليكود -التابع لنتنياهو- الانشقاق منه