بسبب حرب الإبادة في غزة.. المالديف تحظر دخول الإسرائيليين إلى أراضيها

ذات مصر

قررت حكومة المالديف، اليوم الأحد، حظر دخول المستوطنين في دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى بلادهم، في ظل زيادة وتيرة الغضب الشعبي في الدولة -ذات الأغلبية المسلمة- بسبب استمرار العدوان على قطاع غزة.

وقال مكتب رئيس جزر المالديف محمد مويزو، في بيان، إن "مجلس الوزراء قرر تغيير القوانين لمنع حاملي جوازات السفر الإسرائيلية من دخول البلاد، وإنشاء لجنة فرعية للإشراف على العملية، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وأضاف البيان أن "الرئيس مويزو سيعين مبعوثا خاصا لتقييم الاحتياجات الفلسطينية، وإطلاق حملة لجمع التبرعات".

وزار ما يقرب من 11 ألف إسرائيلي جزر المالديف العام الماضي، وهو ما يمثل 0.6 بالمئة من إجمالي عدد السائحين الوافدين، وفق وكالة الأناضول.

وتقع جمهورية المالديف في المحيط الهندي، وتضم ما يقرب من 1190 جزيرة مرجانية ويفوق عدد سكانها الـ 500 ألف نسمة، في بلد تمتلك أغلبية مسلمة في عدد سكانها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على أهالي قطاع غزة لنحو 240 يومًا على التوالي، مرتكبًا خلالهم مجازر دامية بحق الشعب الفلسطيني، كما يواصل في الوقت نفسه انتهاكاته بحق سكان الضفة الغربية تزامنًا مع هذا العدوان.

وخلفت حرب الإبادة الحالية على أهالي القطاع المحاصر أكثر من 36 ألف شهيد فلسطيني، فضلًا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض، إضافة إلى نحو 80 ألف جريحًا، معظمهم جميعًا من الأطفال والنساء، حيث قتل الاحتلال أكثر من 15 ألف طفل خلال ذلك العدوان، في أكبر حرب إبادة جماعية ضد المدنيين في العصر الحديث.