الكهرباء تعلن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليا

ذات مصر

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقف خطة تخفيف الأحمال الذي أعلنته في بيان سابق لها الشهر الماضي  بشأن خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في ضوء الاستعدادات لعقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أن هذا القرار يأتي ردا على الطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية  وذلك من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

وأنه بناء على التنسيق مع قطاع البترول فقد تقرر تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء موزعة على مستوى مناطق الجمهورية بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين وذلك بدءا من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

خطة تخفيف الأحمال 

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أعلنا يوم 5 يونيو الجارى أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال  فقط لساعة اضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.