الاحتلال يعتقل 90 فلسطينيًا من الضفة خلال عيد الأضحى

ذات مصر

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 90 فلسطينيًا من الضّفة الغربية المحتلة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، الذي بدأ الأحد وينتهي بغروب شمس اليوم.

وأوضح النادي في بيان له ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت في أيام العيد 90 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم 3 سيدات بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين، مشيرًا إلى أن الاحتلال اعتقل 40 مواطنا على الأقل خلال اليوم فقط.

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى 9 آلاف و280 منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، بحسب البيان نفسه.

وتركزت الاعتقالات الجديدة في محافظة الخليل جنوب الضفة، فيما توزعت بقية الاعتقالات في كافة المحافظات، بينما يشمل إجمالي الاعتقالات من أطلقت سلطات الاحتلال سراحهم لاحقا ومن تواصل اعتقالهم.

ويوميا وبشكل مستمر يقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مدنا وبلدات في الضفة لاعتقال أبناء تلك المدن من الفلسطينيين والاعتداء عليهم سواء داخل مقرات الاعتقال أو خارجها، فضلًا عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني من أبناء الضفة على يد جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

يأتي هذا بالتزامن مع استمرار العدوان الهمجي وحرب الإبادة على أهالي قطاع غزة لأكثر من 8 أشهر على التوالي، ما أسفر عن وجود أكثر من 150 ألف من أهالي القطاع بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، فضلًا عن دمار هائل في البنية التحتية بالقطاع.