ضبط 5 حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة

ذات مصر

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش خلال امتحانات الثانوية العامة. حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الشرابية، وطالب آخر بلجنة بإدارة المقطم بمحافظة القاهرة، وضبط طالب بلجنة بإدارة طلخا التعليمية بمحافظة الدقهلية، وذلك في امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية). كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة العبور بمحافظة القليوبية في مادة اللغة الأجنبية الثانية (الإيطالية) خلال محاولتهم الغش الإلكتروني ونشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط طالب بواسطة كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة أثناء الغش باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن أثناء امتحان مادة اللغة الألمانية.

إجراءات حازمة ضد الغش

تم التحفظ على الأجهزة المستخدمة في الغش، بما في ذلك الهواتف وسماعات الأذن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذلك القانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

تحذير للطلاب

شددت الوزارة على عدم استخدام الطلاب أي وسائل للغش، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث خلال الامتحانات.

مواعيد الامتحانات المقبلة

من المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، حيث ستعقد امتحانات مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية. كما سيؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) غدًا الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بينما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) في نفس اليوم.