دعمًا لغزة.. «الحوثي» تهاجم سفينة إسرائيلية في البحر العربي

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي اليمينة، استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي، انتصارا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ وردا على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الجماعة على لسان متحدثها العسكري «يحيى سريع»، مساء اليوم الثلاثاء ذكر فيه: نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وأشار سريع إلى أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ نفذت هذه العمليةِ النوعيةِ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

وأوضح أن هذا الصاروخُ يتميز بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأكد أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

كما شدد على أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

استمرار استهدافات الحوثيين

وتهاجم الجماعة اليمنية السفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على عدوانهما المتواصل على اليمن، في حين تهاجم السفن الإسرائيلية تضامنًا مع أهالي قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لأكثر من 260 يومًا على التوالي.

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت واشنطن تشكيل "حلف الازدهار" للتقليل من هجمات الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي، أعقبها الاتحاد الأوروبي بتشكيل تحالف "أسبيدس" لنفس الغرض، لكن استهدافات الجماعة لاتزال مستمرة، بل وتوسعت أكثر حتي شملت المحيط الهندي، فضلًا عن مرحلة التصعيد الأخيرة التي شملت البحر المتوسط مؤخرًا.