«التعليم» تستعرض تقرير لامتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين "STEM"

ذات مصر

أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" صباح اليوم الأربعاء امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) بإجمالي عدد (1644) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

وتواصل الأستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، وفق البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط، حيث اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان، على وصول ورق الامتحانات إلى الطلاب، كما تابعت فرق العمل سير الامتحان في المحافظات، وفق بيان الوزارة نفسه.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الدور الأول (الشعبة العلمية) يؤدون يوم السبت القادم الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).