رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يترأس الاجتماع الأول للحكومة بعد حلف اليمين

ذات مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، الاجتماع الأول للحكومة بعد حلف اليمين، حيث أعقب الاجتماع مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة، الذي يحمل عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا".

في إطار الجلسة، ألقى الدكتور مدبولي بيان الحكومة أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كامل تشكيل الحكومة الجديدة التي أدت اليمين الدستورية مؤخراً. وفي بداية بيانه، وجه رئيس الوزراء التحية إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وأعضاء المجلس الموقر، ولشعب مصر العظيم، مهنئاً الجميع بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، داعياً الله أن تكون سنة خير وبركة على مصر والمصريين كافة، وأن يسود السلام والازدهار أرجاء الوطن، ومتمنياً للحضور دوام التوفيق في أداء مهامهم الوطنية النبيلة.

كما عبر الدكتور مصطفى مدبولي عن شكره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي على تجديد الثقة وتكليفه بهذه الحكومة الجديدة، معتبراً أن هذا التكليف يُحمله المزيد من المسئولية الوطنية التي يجب أن يتحملها كل مسئول في الحكومة على جميع المستويات الإدارية بالدولة. وأكد مدبولي أن هذه المسئولية تتزايد أهميتها في هذا الوقت الصعب الذي تتراكم فيه التحديات الكبرى، والتي يجب أن تُواجه بإرادة قوية، وبناء متماسك، وثقة كبيرة في قدراتنا وأفعالنا. كما شدد على أن أعضاء الحكومة يجب أن يكونوا في مقدمة الصفوف قولاً وعملاً، ويجب أن يقدموا المثل الأعلى في تحمل المسئولية في خدمة الوطن.

وأوضح مدبولي أن برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة يهدف إلى بناء مستقبل مستدام لمصر، من خلال تنفيذ سياسات اقتصادية واجتماعية تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة وتحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة ستعمل على تحقيق هذه الأهداف بتعاون وثيق مع جميع مؤسسات الدولة والشعب المصري.