أطباء بلا حدود: لم نستلم معدات طبية في غزة منذ أكثر من شهرين

ذات مصر

أعربت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها بسبب النقص الحاد في المعدات الطبية في قطاع غزة الذي لم تدخله أي شاحنة للمنظمة غير الحكومية الفرنسية منذ أكثر من شهرين، فيما توقع الحرب مزيدًا من الضحايا.

وقالت أمبر عليان، مسؤولة برنامج منظمة أطباء بلا حدود في الأراضي الفلسطينية في مقابلة أجرتها معها وكالة فرانس برس في باريس: "إننا نواجه نقصًا حادًا في العديد من المواد، مثل الكمادات" و"القفازات الجراحية".

وجاء في بيان للمنظمة نشرته في 5 يوليو: "لم تدخل أي شاحنة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى غزة منذ نهاية أبريل، داعية إسرائيل إلى فتح "مزيد من نقاط العبور" نحو القطاع المحاصر.

وأضافت عليان: "إننا نستقبل المصابين في القصف وإطلاق النار والهجمات بمسيرات" و"نشاهد الناس يعيشون في ظروف مزرية ويضطرون لتحضير الطعام على الأرض ونر مواقد الطبخ تنفجر".

وفي سياق مكتصل، أعلن حزب الله، الأربعاء، أنه قصف مرابض للمدفعية الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا، فيما شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على بلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان، أن عناصره قصفوا "مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، ردا على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس (الثلاثاء)".