إسبانيا تستعيد عرش أوروبا وتتوج بطلا لـ"يورو 2024"

ذات مصر

تُوج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف، في وقت متأخر من أمس الأحد، على الملعب "الأولمبي" بالعاصمة الألمانية برلين، في المباراة النهائية.

وافتتح المنتخب الإسباني التسجيل عبر إيناكي ويليامز، في الدقيقة 47 بتسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله الصاعد الواعد لامين يامال.

وتمكن اللاعب البديل كول بالمر من إدراك هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 73 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد أن أرسل له زميله جود بيلينجهام الكرة ليضعها في الشباك، ليتعادل الفريقان في النتيجة.

المنتخب الإسباني لم يتوقف عند هذا التعادل، وقبل وصول المباراة إلى شوطيها الإضافيين، منح البديل الآخر ميكيل أويارزابال هدف الفوز لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، عندما تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر من زميله مارك كوكوريلا ومن لمسة واحدة وضع الكرة في شباك الحارس بيكفورد.

في حين، أنقذ داني أولمو إسبانيا من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 90، بعدما أبعد رأسية إيفان توني برأسه من على خط المرمى.

وانفرد المنتخب الإسباني بهذا التتويج بالرقم القياسي في الفوز بالألقاب، بأربعة كؤوس في رصيده، في حين أخفق المنتخب الإنجليزي للنهائي الثاني على التوالي في إحراز لقبه الأول في البطولة القارية.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1، في حين صعد منتخب إنجلترا لنفس الدور على حساب هولندا بالفوز عليها بنفس النتيجة.