استشهاد قيادي في الجماعة الإسلامية جراء غارة إسرائيلية على لبنان

ذات مصر

أعلن عن استشهاد القيادي في الجماعة الإسلامية بلبنان محمد جبارة، صباح اليوم الخميس، إثر غارة شنتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على سيارته على طريق شرقي البلاد.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بـ"استشهاد القيادي في الجماعة الإسلامية محمد جبارة؛ جراء غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارته على طريق بلدة غزة في البقاع الغربي؛ ما أدى إلى اشتعالها".

وأمس الأربعاء، هدد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله بـ"قصف مستوطنات إسرائيلية جديدة إذا ما تمادى العدو الإسرائيلي باستهداف المدنيين".

وتضامنا مع أهالي قطاع غزة جراء العدوان الغاشم عليه من الاحتلال الإسرائيلي، يواصل “حزب الله اللبناني” وفصائل مقاومة أخرى في المنطقة ضرب واستهداف المصالح الإسرائيلية في المنطقة، متوعدة بعدم وقف تصعيدها إلا بإنهاء حرب الإبادة التي تحدث حاليا ضد سكان قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار المناوشات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وفصائل مقاومة لبنانية وفلسطينية من جهة أخرى، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وإسنادًا لمقاومتها، في حين يواصل الكيان الإسرائيلي الاحتلال والسيطرة على أراضٍ لبنانية في الجنوب منذ عقود طويلة.

وبرزت مؤشرات مؤخرا حول إمكانية التصعيد بين الطرفين، وتحوله إلى مرحلة حرب شاملة، لكن الأمر لم يخرج عن إطار التصعيد البسيط حتى الآن.