عقب قرار بايدن.. ترامب: سأهزم كامالا هاريس بسهولة

ذات مصر

في أول تعقيب له على قرار الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عدم الترشح لفترة رئاسية ثانية، رأى سلفه السابق، دونالد ترامب، أن بايدن هو "أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ بلادنا".

وفي مكالمة هاتفية مع شبكة "سي إن إن"، اليوم الأحد قال ترامب إنه يعتقد أن هزيمة نائبة الرئيس، كامالا هاريس، ستكون أسهل من هزيمة بايدن، رغم عدم إعلان الديمقراطيين مرشحهم الجديد حتى الآن.

وفي الشهر القادم، يتجمع أعضاء الحزب الديمقراطي في ولاية شيكاجو لإعلان مرشحهم النهائي للانتخابات القادمة، على غرار ما فعله الجمهوريين حينما رشحوا دونالد ترامب رسميًا مرشحًا عن الحزب في انتخابات الخامس من نوفمبر القادم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عدم ترشحه بشكل نهائي لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وفي بيان على صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، قال بايدن إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره الانسحاب من السباق في منافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف بايدن "أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".

وأشار بايدن إلى أنه: "كان لي عظيم الشرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم"، مشيدًا بنائبته كامالا هاريس التي من المقرر أن تحل مكانه كمرشحة للحزب الديمقراطي في الانتخابات القادمة.

وأعلن بايدن دعمه ترشيح نائبته هاريس للرئاسة للدخول في منافسة مع الجمهوري ترامب خلال الانتخابات القادمة.

من جانبه، كان موقع "أكسيوس" قد ذكر الخميس أن الرئيس بايدن لن يترشح لفترة رئاسية جديدة، وأنه سيعلن عن ذلك الأمر خلال الأسبوع الجاري، بسبب وضعه الصحي الذي لن يسمح له بالترشح لأربع سنوات أخرى.