هدهد جديد.. «حزب الله» ينشر صورًا جديدة من مواقع حيوية بدولة الاحتلال

ذات مصر

بث «حزب الله اللبناني»، اليوم الأربعاء صورا عادت بها طائرته المسيّرة "الهدهد" تظهر عمليات استطلاعية فوق قاعدة "رامات دافيد" الجوية التابعة للاحتلال الإسرائيلي التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود اللبنانية.

وتم تصوير الشريط الذي مدته 8 دقائق، أمس الثلاثاء، وأن توقيت نشره مرتبط بزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن في الوقت الحالي، بحسب ما قال مصدر من الحزب للجزيرة.

وتعتبر القاعدة المعنية هي القاعدة الأكبر في شمال دولة الاحتلال، وتضم تخصصات مختلفة من مستويات متعددة على مستوى سلاح الجو الإسرائيلي والرصد الاستطلاع وتنفيذ الهجمات، وفق المصدر نفسه.

وأضاف أن التسجيل أظهر أن لدى «حزب الله» قدرة فائقة على الوصول إلى عمق القاعدة الجوية، رغم حالة الاستنفار التي أعلنها جيش الاحتلال بعد عملية قصف ميناء الحديدة في اليمن مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن التسجيل المصور أعطى تفصيلا دقيقا لكامل القاعدة الجوية الإسرائيلية، بتفاصيلها وأسراب طائراتها والمنصات الموجودة بداخلها ولأمان قادة القاعدة.

ليس الأول

وكان «حزب الله» قد نشر في يونيو الفائت مقطعا مصورا هو الأول من نوعه لما عادت به مسيرته "الهدهد" مدته 9 دقائق تضمن مسحا دقيقا لمناطق في المستوطنات الشمالية بدولة الاحتلال.

كما نشر في التاسع من الشهر الجاري مقطعا مصورا ثانيا مدته نحو 10 دقائق تحت عنوان "الهدهد حلقة 2″، أظهر مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات في الجولان السوري المحتل.

وتتواصل المناوشات بين الحزب اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي للشهر التاسع على التوالي في إطار دعم المقاومة في لبنان، لنظيرتها في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان همجي من الاحتلال الإسرائيلي.

الجدير بالذكر أنه بسبب تلك المناوشات أيضًا، نزح سكان المستوطنات الشمالية إلى مناطق أخرى في دولة الاحتلال.