بسبب هجمات تخريبية.. تعطيل حركة القطارات السريعة في فرنسا حتى نهاية الأسبوع

ذات مصر

أعلن وزير النقل الفرنسي كليمان بون، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، عن توقف حركة القطارات السريعة في فرنسا حتى نهاية الأسبوع، مع الإشارة إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات نتيجة لأعمال تخريبية. وقال الوزير في تصريح نقلته وسائل الإعلام الفرنسية، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الهجمات التي استهدفت خطوط القطارات السريعة كانت متعمدة، مشيرًا إلى أن حوالي 250 ألف مسافر تأثروا من هذه الأعمال التخريبية.

وأكد بون أن هذه الهجمات ستؤدي إلى تعطيل حركة القطارات السريعة حتى نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لإعادة استئناف الخدمة بأسرع وقت ممكن. وأضاف، "قمنا بتعزيز جميع الأنظمة الأمنية في العاصمة لضمان سلامة الركاب".

في وقت سابق، كتب بون على منصة إكس أن "الأعمال الخبيثة المنسقة استهدفت خطوط القطارات السريعة، مما سيؤدي إلى تعطيل الحركة حتى نهاية الأسبوع." وأوضح الوزير أنه سيتم إعادة تشغيل خدمات القطارات العادية، إلا أن هذا سيترتب عليه إلغاء عدد كبير من الرحلات.

من جانبها، أعلنت شركة يوروستار أن خدماتها بين لندن وباريس تعطلت نتيجة لأعمال التخريب في فرنسا. وقالت الشركة في بيان لها إن "أعمال التخريب المنسقة التي أثرت على الخط السريع بين باريس وليل أدت إلى تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتجهة إلى باريس أو القادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة." وأوضحت أن هذا التحويل سيؤدي إلى إطالة زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة.