وزير التموين يشدد على تعزيز التعاون مع الغرف التجارية وتطوير الصوامع

ذات مصر

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستعزز التعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية في الفترة المقبلة بهدف تحسين توفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين. وفي هذا السياق، تم الاتفاق مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة إعلان أسعار السلع بشكل دوري، لضمان اطلاع المواطنين على أسعار المنتجات.

وأضاف الوزير أن هناك خطة لزيادة عدد الصوامع الحقلية إلى 6 آلاف صومعة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى توسيع محطات السكك الحديدية في الصوامع الكبرى، كما يتم النظر في استخدام النقل النهري لتقليل تكاليف النقل، خاصة في ظل زيادة أسعار السولار. وأكد على ضرورة إيجاد حلول فعالة لضمان وصول السلع إلى المستهلكين بأسعار منخفضة.

جاءت تصريحات الوزير خلال لقائه مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، على هامش زيارته لمحافظة الإسكندرية. وتضمنت الزيارة جولة تفقدية على المنشآت التموينية ومخازن الجملة، بما في ذلك شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، مكتب خدمة المواطنين، ومنافذ ومخازن الشركات التابعة.

وخلال الزيارة، حرص الوزير على لقاء العاملين بمكتب التموين للتعرف على أبرز المشكلات التي تواجه المواطنين، وناقش سبل تحسين وتطوير منظومة العمل، بما في ذلك خدمات استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي لأصحاب البطاقات.