مدبولي: أرجو أن نقف وننظر إلى ما يحدث حولنا.. ونحمد الله على نعمة الاستقرار والأمن

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن اتجاه الموازنة الجديدة لدعم الحماية الاجتماعية، قائلا: «ده معناه إبطاء عجلة وسرعة المشروعات اللى بننفذها، وإحنا مش مبسوطين من كده، لأن الدولة تحتاج مشروعات أكتر من ذلك».

أموال المعاشات والتأمينات

وأضاف مدبولي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذى عقده على هامش تفقد عدد من المصانع بمدينة العبور الجديدة، أن «الحكومة تصدت لأزمة أموال المعاشات، وخلال 45 شهرا وفرنا لهيئة التأمينات الاجتماعية 653 مليار جنيه»، كاشفا عن تقديم 202 مليار جنيه العام المقبل للتأمينات والمعاشات، لحماية 10.5 مليون أسرة أربابها في المعاشات، مضيفا: «وهذا ما مكن هيئة التأمينات من زيادة المعاشات».

وتحدث الدكتور مصطفى مدبولي، عن الأحداث التي تشهدها المنطقة قائلا: «أرجو أن نقف وننظر إلى ما يحدث حولنا.. ونحمد الله على نعمة الاستقرار والأمن اللى إحنا موجودين فيه».

قدم مدبولي التحية للقوات المسلحة خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذى عقده على هامش تفقد عدد من المصانع بمدينة العبور الجديدة قائلا: «أحيي قواتنا المسلحة.. هذه الدولة ربنا منعم عليها بالاستقرار والأمن بسبب المؤسسة العريقة العظيمة الوطنية. معندهاش أى مصلحة ولا أهواء ولا انتماءات إلا الوطن».

وأضاف: «الحمد لله مصر بتتجنب اضطرابات شديدة كانت ممكن تبقى عندنا في دولة فيها 100 مليون أو أكتر. لازم نبقى متيقظين، ونستوعب أى نوع من النقد بهدف البناء، لكن التشكيك في الدولة يجب أن نتوقف ونكشف الهدف من ذلك».

ودعا مدبولي المصريين إلى التركيز على بناء الدولة المصرية بهدف الخروج من الأزمة العالمية، قائلا: «باطلب من كل المصريين إن كل تركيزنا يكون على بناء الدولة المصرية والعمل، وهذا هو الشيء الوحيد الذي سيخرجنا من هذه الأزمة العالمية».

وتابع رئيس الحكومة: «كلنا هدفنا استقرار هذا البلد وسلامته لأن عملية التنمية شيء مهم جدا».