روسيا تعلن تدمير مستودع للمعدات والأسلحة في أوكرانيا

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الجوية الروسية شنت ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى على مستودع أسلحة أجنبية الصنع ومعدات عسكرية تم تسليمها إلى أوكرانيا.

وفي سياق آخر، نشرت وكالة "سبوتنيك" المشاهد الأولى لبقايا صاروخ "ستورم شادو" الذي استخدم لضرب الجسر على الحدود الإدارية بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم الروسية بالقرب من تشونجار، الأمر الذي تسبب بوقوع أضرار مادية وسط إتهامات بين نظام كييف وموسكو بالتورط فى الحادث.

وتظهر المشاهد أجزاء من الصاروخ التي كتب عليها رمزه ورقمه والدولة المصنعة وهى فرنسا بالإضافة إلى التاريخ. وتسبب الصاروخ بإحداث ثقب في الجسر وتدمير أجزاء من سوره الجانبي من دون أن ينهار.

وكان القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، قد أفاد اليوم الخميس، بأن القوات المسلحة الأوكرانية قامت بضرب الجسورعلى الحدود الإدارية بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم الروسية بالقرب من تشونغار، وتعرض الطريق الرئيسي لأضرار.

وأضاف سالدو: "وفقًا للمعلومات الأولية، تم استخدام الصواريخ البريطانية "ستورم شادو" في الهجوم"، مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا"، وأنه جرى تنظيم الاتصال بين القرم ومقاطعة خيرسون عبر طريق بديل.

من جانبه، أفاد رئيس جمهورية القرم الروسية، سيرجي أكسينوف، بأن فنيي تفكيك القنابل يقومون بإجراء التحقيقات بعد قصف جسر تشونجار.