إصابات كورونا تتصاعد في أمريكا.. وعودة الكمامات وإجراءات احترازية أخرى

ذات مصر

تصاعدت حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى عودة بعض الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد فتحت إدارة الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس 73 تحقيقًا بشأن تفشي الفيروس في الثلاثين يومًا السابقة.

وحثت نقابة المعلمين المتحدة في لوس أنجلوس الطلاب على ارتداء قناع إذا حضروا إلى المدرسة وهم يعانون من أعراض الفيروس.

وقالت الصحيفة إن الوضع يبقى مراقبًا في معظم المدارس، ويُشجع في بعض الحالات على ارتداء الأقنعة والبقاء في المنزل إذا كان الشخص معرضًا للخطر.

وأوضحت الصحيفة أن القليل من الشركات والمدارس جاهزة لاستعادة إجراءات مثل قواعد الارتداء الصارمة للكمامات، التي كانت شائعة خلال السنوات الأولى للجائحة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Box"، أرون ليفي، إن الشركة اتخذت موقفًا واضحًا يحث الموظفين على البقاء في المنزل إذا لم يشعروا بأنهم بصحة جيدة.

وأوضح ليفي أن بعض موظفي الشركة ارتدوا الأقنعة بشكل طوعي مؤخرًا، أو أخذوا إجازة لرعاية أقاربهم المرضى.

من جهتها، توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن يرتدي الأشخاص الذين يختبرون إيجابيًا لفيروس كوفيد-19 الكمامات عند التواجد بالقرب من الآخرين لمدة 10 أيام، أو حتى يحصلوا على نتيجتي اختبار سريعتين سلبيتين بفارق 48 ساعة.

وأوصت الصحيفة بضرورة مواصلة مراقبة المصادر الرسمية للمعلومات حول كوفيد-19، والالتزام بالإجراءات الصحية المحلية والوطنية لحماية النفس والآخرين للحيلولة دون انتشار الفيروس.