وزير النقل: نخطط لمد الخط الرابع للمترو من «الرحاب» حتى مطار العاصمة الإدارية

ذات مصر

قال وزير النقل، كامل الوزير، إنه تم التخطيط لإنشاء مرحلة ثالثة من الخط الرابع لمترو الأنفاق تمتد من الرحاب وصولا إلى مطار العاصمة الإدارية الجديدة، بما يُحقق الربط مع القطار الكهربائي الخفيف، معلنا عن تشغيل المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بالكامل بالركاب في نهاية العام الجاري.

تحديد مسار الخط السادس لمترو الأنفاق

وأشار وزير النقل، في تصريحات صحفية، إلى الانتهاء من تحديد مسار الخط السادس لمترو الأنفاق وهو الخط الذي يبدأ من الخصوص وصولا إلى المعادي الجديدة وزهراء المعادي، وجاري تنفيذ أعمال الطرح والتصميم للخط، موضحا أن إلغاء الخط الخامس للمترو يرجع إلى أن مساره في نفس مسار الطريق الدائري، لذا تم الاستعاضة عنه بمشروع الأتوبيس الترددي.

ولفت “الوزير”، إلى وضع خطة لتطوير مختلف قطاعات النقل خلال الفترة من 2014 وحتى 2024 بقيمة 2 تريليون جنيه، أهمها إنشاء 7 آلاف كيلومتر طرق جديدة، حيث تم الانتهاء من 6 آلاف كيلومتر، وجاري تنفيذ الألف كيلو متر المتبقية.

وأكد الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 72 كيلومترا من الطريق الدائري، من إجمالي طول الطريق البالغ 100 كيلومتر، مشيرا إلى تطوير ورفع كفاءة 10 آلاف كيلومتر طرق سريعة وحرة من إجمالي شبكة الطرق الموجودة حاليا والتي تُقدر بحوالي 23500 كيلومتر.