«حماس» تعلن تلقيها قائمة بأسماء الأسري الفلسطينيين المنتظر الإفراج عنهم اليوم

ذات مصر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين تلقيها قائمة بأسماء الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي لهذا اليوم، وأفادت الحركة في بيان عبر تطبيق تليجرام بأن القائمة تضم ثلاث أسيرات، و30 طفلًا أسيرًا فلسطينيًا.

وأضافت الحركة أن الأسيرات اللاتي سيتم الإفراج عنهن اليوم هن: ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان وعطاف يوسف محمد جرادات من مدينة جنين، ونفوذ جاد عارف حماد من مدينة القدس، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأطفال الأسرى المفرج عنهم في وقت لاحق.

 فيما نقلت وسائل إعلام تابع للاحتلال الإسرائيلي عن الصليب الأحمر الدولي تأكيده استلام 11 أسيرًا إسرائيليًا في قطاع غزة.

وتعد هذه القائمة الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين الذين يتم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال، بموجب اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة توصلت إليها المقاومة الفلسطينية والاحتلال، ورعته دولة قطر بوساطة مشتركة مع القاهرة وواشنطن.

وقد أتاح اتفاق الهدنة التي استمرت 4 أيام، وأُعلن عن تمديدها ليومين إضافيين، الإفراج عن أسرى داخل سجون الاحتلال وإدخال مساعدات طارئة إلى قطاع غزة.

وأعلنت الخارجية القطرية اليوم الإثنين التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة بشروط الهدنة السابقة.

وتضمن اتفاق الهدنة الأول إطلاق سراح 50 أسيرًا إسرائيليًا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 أسيرًا فلسطينيًا من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.